تحميل CLOSE

المؤتمرات واللقاءات

تقرير الندوة الدولية: “التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية للدول المغاربية في ظل أزمة كورونا”

إدارة الاعلام

في يوم السبت التاسع والعشرين من غشت لسنة 2020 الموافق للتاسع من شهر محرم الحرام لسنة 1442 هجرية، نظمت “الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية”، بتعاون مع “مركز نواكشوط للدراسات القانونية والاجتماعية” و”المنتدى المغربي للمواطنة والحكامة الجيدة والمحافظة على البيئة” ندوة علمية مغاربية بمشاركة دكاترة وأكاديميين وخبراء دوليين، تحت عنوان: “التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول المغاربية في ظل أزمة كورونا” أو ما يعرف بكوفيد-19. عبر تقنية التناظر المرئي “vesioconference” عبر تطبيق Google Meet.

وقد عرفت أشغال “هاته الندوة العلمية” مشاركة مجموعة مهمة من المتدخلين من مختلف الدول المغاربية، وهي: تونس وموريتانيا، وليبيا، والجزائر والمغرب.

كما شكلت “هاته الندوة المغاربية” قاطرة للوحدة في الرؤى والاستراتيجيات بين الدول المغاربية، حسب ما جاء في مداخلات السيدات والسادة المحاضرين.

وفي مستهله، عرف هذا اللقاء المغاربي العلمي، كلمة ترحيبية لروؤساء المؤسسات المنظمة للندوة، من أجل الترحيب بالمتدخلين، والحضور على السواء وتعلق الأمر بالدكتورة نجاة المغراوي الرئيسة العامة للهيئة الولية للتحكيم والعلوم القانونية، والدكتور محمد عبد الجليل الشيخ …